العثماني يمنع إعادة الإستوزار على زعيميْ السنبلة والكتاب‎ - جورنان
Morocco's Foreign Minister Saad-Eddine El Othmani attends a "Friends of Syria" group conference in Marrakech December 12, 2012. The group, Western and Arab nations sympathetic to Syria's uprising against President Bashar al-Assad, gave full political recognition on Wednesday to Syria's opposition, reflecting a hardening consensus that the 20-month-old uprising might be nearing a tipping point. REUTERS/Abderrahmane Mokhtari (MOROCCO - Tags: POLITICS)

العثماني يمنع إعادة الإستوزار على زعيميْ السنبلة والكتاب‎

أبلغ سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، رسالة سياسية واضحة إلى كل من الأمينين العامين لحزبي الحركة الشعبية والتقدم والإشتراكية، بعدم منحه لائحة 12 مرشحا للإستوزار، ذكورا وإناثا، سبق وأن شاركوا في الحكومات السابقة، تفاديا لإستمرار الوجوه نفسها.

وذكرت يومية “الصباح”، أن رسالة العثماني تهدف إلى عدم إرتكاب نفس الأخطاء التي دفعت بالقصر الملكي إلى عدم تجديد الثقة في الأسماء السابقة، سواء كانت راضيا أو غاضبا عليهم.

وأجرى رئيس الحكومة، اتصالات وعقد اجتماعات منفردة مع كل من امحند العنصر ونبيل بن عبد الله، وتحدث إليهما على أساس تداعيات قرار الملك حول إعفاء الوزراء، لتعثر برنامج الحسيمة منارة المتوسط، طالبا منهما تفادي تقديم مرشحين ومرشحات، مارسوا الإنتداب الحكومي في الحكومات السابقة، والبحث عن وجوه جديدة، وأطر ذات قدرة وحيوية على الإشتغال.

كما طالب منهم إيفاده بأسماء قادرة على النزول إلى الميدان لمباشرة الأوراش المفتوحة التي تهم كافة المشاريع التنموية المسطرة التي تغطي التراب الوطني، مؤكدا لهما أن الدولة لا تريد تعيين وزير يسير أمور الوزارة بالهاتف من مكتبه المكيف من الرباط، أو يتلقى تقارير مغلوطة حول سير الأشغال من قبل مندوبي الوزارات ومصالحها الخارجية التي تعمم معطيات غير صحيحة.

جورنان

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*