المغرب يظل من بين ثلاثة دول الأكثر استقطابا للمقاولات التي تنشط بجهة الأندلس - جورنان

المغرب يظل من بين ثلاثة دول الأكثر استقطابا للمقاولات التي تنشط بجهة الأندلس

قالت الوكالة الأندلسية لإنعاش الصادرات ( إيكستيندا ) إن المغرب يظل من بين ثلاثة دول الأكثر استقطابا للمقاولات التي تنشط بجهة الأندلس ( جنوب إسبانيا ) .

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها أن المغرب شكل إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة إحدى الوجهات الثلاث المفضلة للأنشطة الاقتصادية التي تنظم حركيتها وكالة ( إيكستيندا ) لفائدة حوالي 655 مقاولة أندلسية خلال النصف الأول من سنة 2017 .

وأكد المصدر ذاته أن المملكة المغربية كانت خلال نفس الفترة ( الأشهر الستة الأولى من 2017 ) ضمن الوجهات الثلاث الأساسية المستهدفة من طرف 1382 نشاط اقتصادي أشرفت عليه هذه الوكالة ( المشاركة في المعارض والتظاهرات والأيام الاقتصادية وتبادل وفود رجال الأعمال وأرباب المقاولات وغيرها ) لفائدة الشركات والمقاولات الأندلسية .

وحسب نفس البلاغ فإن 287 مقاولة وشركة أندلسية شاركت في هذه الأنشطة الاقتصادية تنشط في القطاعات الحيوية المرتبطة بتصنيع وتوزيع المواد الاستهلاكية و 230 شركة في قطاع الصناعة و 130 مقاولة في قطاع الفلاحة .

وتعد الوكالة الأندلسية لإنعاش الصادرات مؤسسة عمومية تابعة للحكومة المستقلة للأندلس وتتمثل مهامها الأساسية في إنعاش الصادرات لفائدة المقاولات الأندلسية في الخارج ولها تمثيليات في 19 بلدا من بينها المغرب .

جورنان/و.م.ع

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*